SafeArea هو واحد من عناصر واجهة المستخدم في Flutter يساعد على تجنب انتهاكات الحدود الآمنة لأجهزة الهاتف الذكية والأجهزة اللوحية. تسمح هذه الأجهزة بإظهار أشياء مثل شريط الحالة وما إلى ذلك على الحافة العلوية والسفلية للشاشة، ويمكن لـ SafeArea أن يساعد في تجنب تغطية هذه الأجزاء.
خصائص ويدجت SafeArea في فلاتر
يحتوي SafeArea على عدة خصائص للتحكم في سلوكه. سنلقي نظرة على كل منها.
“اقرأ أيضاً: شرح استخدام PositionedDirectional في فلاتر“
left
و top
و right
و bottom
هذه الخصائص تحدد الحدود الآمنة للشاشة التي يجب عدم تجاوزها. يمكن استخدام هذه الخصائص لتحديد مواضع الحدود الآمنة للشاشة، وتأكد من عدم تغطية الأجزاء الحيوية من الشاشة.
على سبيل المثال:
SafeArea( left: true, top: false, right: false, bottom: true, child: Container( child: Text('Hello World!'), ), )
“اقرأ أيضاً: شرح استخدام ويدجت DropdownButton في فلاتر“
minimum
خاصية minimum
تحدد الحد الأدنى للمساحة المتاحة داخل SafeArea. إذا كان المحتوى يحتوي على مساحة أصغر من الحد الأدنى، فستتم إضافة مساحة فارغة إضافية لتحقيق الحد الأدنى.
على سبيل المثال:
SafeArea( minimum: EdgeInsets.all(16), child: Container( child: Text('Hello World!'), ), )
maintainBottomViewPadding
خاصية maintainBottomViewPadding
تحدد ما إذا كان يجب الحفاظ على الحدود الآمنة السفلية للشاشة أو لا. عندما تكون هذه القيمة مضبوطة على true
، فستحافظ SafeArea على الحد الأدنى للمساحة المتاحة في الجزء السفلي من الشاشة ، وفي غير ذلك فإنها ستسمح للمحتوى بالتمدد إلى الحدود السفلية للشاشة.
على سبيل المثال:
SafeArea( maintainBottomViewPadding: true, child: Container( child: Text('Hello World!'), ), )
“اقرأ أيضاً: شرح استخدام ويدجت SwitchListTile في فلاتر“
يعد SafeArea أداة قويةفي Flutter لتجنب انتهاكات الحدود الآمنة لأجهزة الهاتف الذكية والأجهزة اللوحية. يمكن استخدام SafeArea للتحكم في سلوكه وتحديد الحدود الآمنة للشاشة والحد الأدنى للمساحة المتاحة داخلها وتحديد الحفاظ على الحدود السفلية للشاشة. يمكن استخدام هذه الخصائص بسهولة في التطبيقات بواسطة الأكواد الموضحة في المقالة.
يجب دائمًا استخدام SafeArea في تطبيقات Flutter لتجنب انتهاكات الحدود الآمنة لأجهزة الهاتف الذكية والأجهزة اللوحية. يمكن استخدامها لتجنب مشاكل العرض والتصميم وتحسين تجربة المستخدم.